خريطة الوصول إلى الكنز ( الجزء 2)
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
خريطة الوصول إلى الكنز ( الجزء 2)
عندما وجد هذا العقل في داخلنا, خاق ليسير في الحياة وفق دستور و قوانين ، لو فهمناها نستطيع أن نصنع الهوائل ، من ذلك :
1) العقل الواعي المفكر هو سيد العقل الباطن ، و العقل الباطن يستجيب بكل أمانه لأفكار العقل الواعي المفكر و يقبلها و يحفظها اذا تكررت دون أي تدخل أو تغيير أو جدل أو مناقشة. لأن العقل الباطن لا يمنطق و لا يختار بل يحفظ و يأخذ معلومات الافكار فقط.
---
2) العقل الباطن هو مركز الأحاسيس و الشعور ، و يتحكم بها بكل دقة طبقا للأفكار و المعتقدات التي تم تمريرها له من العقل الواعي، و لا نستطيع السيطرة عليه لحظيا بل يجب برمجته عن طريق تكرار الافكار و التدريب.
---
3) عندما تبدأ الأفكار تتكرر في العقل الواعي فان العقل الباطن يبدأ بأخذها و تخزينها حتى لو كانت أفكار شريره فهو لا يدرك ذلك، و عندما تتراكم الأفكار فانها تشكل صور ذهنية و معتقدات بناء عليها يتم التحكم بالجسم و الحياة.
و هنالك مقولة :
اختار أفكارك بعنايه لأنها ستصبح كلمات ، و الكلمات تصبح أفعال، و الافعال تصبح عادات، و العادات تصبح سلوك و السلوك يصبح منهاج حياة و منهاج الحياة يحدد المصير .
---
4) ليس لدى العقل الباطن القدرة على رفض أي تغيير على محتوياته من أفكار ، بشرط أن يكون هنالك قرار واضح و صادق من العقل الواعي ، مثال:
لو كان شخص عصبي مثلا سيبقى الوضع كما هو الى أن يأتي أمر واضح و محدد من العقل الواعي ( أنا هادئ جدا ) ( أنا هادئ جدا ) ( أنا هادئ جدا ) مرفقة باحساس ملئه الصدق ،،،، فورا و دون أي تأخير سيبدأ العقل الباطن بمسح كل الأفكار المعاكسة للهدوء و استبدالها بصورة ذهنية تتمثل بهدوء الشخص ، وذلك لا يأخذ وقتا طويلا و قد يكون أيام معدودة.
---
5) أفضل أوقات برمجة العقل الباطن هي الأوقات التي يكون فيها في قمة نشاطه و هي أوقات الصباح الباكر بعد نوم كافي ، أو أوقات ما قبل النوم بقليل ، أو أوقات المشي و التمشي بشرط تكون لوحدك ما معك حد ، و الوقت الفعال أيضا هو خمس أو عشر دقائق
---
6) لا يكون التغيير بمجرد التفكير في التغيير ، لا بد من ان يكون شئ عملي حتى يلمس العقل الباطن الصدق من العقل الواعي، ، ، كيف ؟؟
كتابة ما نرغب به من تغييرات بصورة تدل على الفعل المضارع أو الحاضر و ليس المستقبل ( مثل أن تكتبي أنا هادئه ، أنا سعيدة جدا ،، و لا تكتبي أنا سوف أكون هادئه ، لأن العقل الباطن سوف يؤجل الموضوع ).
---
7) تسجيل العبارات و أوامر التغيير على أشرطة كاسيت و سماعها عدة مرات.
---
تصوري،،، تصور ،،، تصورو ،،، التصور سلاح قوي ، ماذا نتصور ؟؟
تصور نفسك وقد حققت ما ترغب به من تغييرات ، و تصور كيف أنك أصبحت سعيد جدا بهذه التغييرات و النجاحات.
كرر ذلك حتى ترتسم صورة ذهنية جديدة تشمل التغييرات.
---
9) العقل الباطن يحب الجمل القصيرة و المحددة ، و التكرار يجب أن يكون بنفس العبارات .
و بناء على العبارات الواضحة و المحددة نبدأ بالتخيل للصورة الجديدة التي نرغبها ( مثال: أنا جرئ جدا ،، عبارة ضد الخجل ، يأخذها العقل الباطن و يحفظها ، بعدها ابدأ بالتخيل كيف أنك جرئ في كل المواقف ).
مثال اخر: طالب ضعيف بالدراسة ( في الصباح الباكر يكتب عل ورقة بيضاء بخط واضح و كبير : أنا حاصل على الدرجة الاولى في الفصل ، يكتبها عدة مرات من خمس الى عشر و كل مرة على ورقة جديدة ، بهدوء و تاني و احساس ، بعد ذلك يبدأ بتخيل التفاصيل ، كيف أنه حصل على الدرجة الاولى و كيف أن زملاءه يقدمون له التهاني و الى اخره )
و بذلك بالنسبة للصورة الذهنية يصبح الضعف في الدراسة شئ من الماضي، و يبدأ بالتلاشي و يبدأ العقل الباطن بانتاج الطاقة اللازمة لأن يكون الطالب فعلا الاول على فصله ، و تصبح الصورة الذهنية لاتقبل غير هذه النتيجة ، لأن العقل الباطن يصدق و يقبل ما يأتيه من أفكار ، فقط يجب أن نجعل الافكار نقيه من أي مثبطات أو شوائب تضعف الهمة ، يجب التفكير بكل ما هو ايجابي و اهمال كل ما هو سلبي.
و لتأكيد ذلك يمكن للطالب أن يكتب على ورقة مرة واحدة
( ضعف الدراسة ) ويمزق الورقة و يرميها في سلة المهملات ، و ذلك حتى يحس العقل الباطن بأن شئ فعلي حصل و أن العقل الواعي جاد في ذلك ، و ذلك ينطبق على كثير من نواحي الحياة.
---
10) عقلك الباطن لن يخذلك أبدا ،اذا كنت صادقا فيما ترغب به ، وواضحا فيما تريده.
---
11) اذا بدأت التغيير و كان هنالك الكثير من الاشياء و التصورات التي ترغب بتغييرها ، لا تفاجئ عقلك الباطن بكم هائل من الجمل و العبارات ، يكفيك في اليوم عدد قليل منها و بهدوء و ايمان بأن عقلك الباطن سوف يصلحها جميعا كما ترغب تماما و بالضبط
---
12) ينبغي أن نكرم عقلنا الباطن بفترة نوم كافية و بكمية وافرة من الغذاء و الاوكسجين ( التنفس بعمق عدة مرات في اليوم ) و ممارسة الرياضة ما أمكن، و أثناء ممارسة رياضة المشي من المفضل تكرار الجمل المحددة و التفكير فيها لأنه وقت مناسب لبرمجة العقل الباطن.
---
13) العقل الباطن لا يعرف شئ اسمه مستحيل ( في حدود قدرتنا كبشر) ، يجب أن لا نفرض ذلك عليه لأن هذه الكلمة تبدد الكثير من طاقات العقل الباطن و تحد من نشاطه.
---
14) تخيل أرض خصبة جدا و صالحة للزراعة ، قسمناها بين شخصين ، الأول زرعها قمحا ، و الثاني زرعها أشواك و ترك جزء منها غير مستخدم ،،، ماذا يجني الأول و ماذا يجني الثاني ؟
الأول سيحصل على القمح و من القمح يصنع الخبز و الحلويات و غيرها و يبيع ما يزيد و يحصل على المال ، و بالمال يعيش سعيد و يتعلم و يبني بيتا و يعمل الكثير ، أما الثاني فلم يحصل على شئ سوى المنظر السئ لأرضه ...... منشأ الفرق واحد ، حيث أن الأرض الخصبة هي عقلك الباطن ، و القمح أو الأشواك هي الأفكار فاحرص على زراعة ما هو مفيد ولا تتأخر لأن الأرض جاهزة.
---
15) تكرار الأفكار لفترات طويلة يحولها الى معتقدات ، و هنالك معتقدات راسخة من الصعب تغييرها مثل المعتقدات الدينية، و هي بالنسبة للمؤمن أرسخ و أعمق مستوى في العقل الباطن ، فاجعل الأفكار الخيرة و المفيدة تصبح معتقدات.
---
16) لا يستطيع شخص أن يؤثر عليك أو أن يجعلك تغضب أو تخجل أو تخاف الا و فقط اذا أنت وافقت على ذلك ، فأنت مستقل تماما ، فلا تسمح للاخرين أن يعبثو بكيانك و حافظ على استقرارك النفسي.
---
و باختصار ، اذا أتتك فكرة سلبية اعكسها في الحال و لا تسمح لها أن تبقى ولا لحظه في عقلك الواعي و استبدلها بعكسها حتى تبدا بالصعود الايجابي ، و من أمثلة ذلك :
طالب بدأ يشعر بالكسل و يريد أن يذهب للنوم مع أنه لم يكمل مذاكرة الدرس ، فتاتيه فكرة ( عليك أن تنام و في الصباح تكمل الدرس ) ، يجب عليه فورا أن يستبدل هذه الفكرة ( أكمل الدرس تماما في الصباح استذكر ما درست) وبذلك تكون الفائدة مضاعفة.
مدرسة شرحت الدرس أول مرة و لم تستوعب الطالبات ، و ثاني مرة و لم تستوعب الطالبات ، فتأتيها فكرة ( الغي الدرس من الامتحان ) ، يجب عليها أن تستبدل الفكرة بفكرة ايجابية
( أنا مصممة على أن تستوعب الطالبات الدرس و أبحث عن اسلوب اخر).
طالبة في الجامعة ، تم اختيارها لتلقي كلمة الخريجين ، تأتيها افكار سلبية ( أنا خجولة ، لا أستطيع ، سوف أتلعثم و يضحك الناس علي ) ، حسنا ،،، عليها أن تكتب كل ذلك على ورقة بخط واضح و تتأمل الورقة قليلا ، ثم تقوم بتمزيقها الى مئة جزء و ترميها في سلة المهملات، و تكتب على خمسة أوراق ( أنا جريئة جدا ، و مستقلة تماما ، و أخاطب الجماهير بثقة و أنال اعجابهم ) و تبدأ تتخيل كيف أن الجماهير يصفقون لها بحرارة بالغة و هي تحدق فيهم و ترى نظرات الاعجاب.
و عندما تبدأ بالقاء الكلمة، يجب أن تتصور أنها مستقلة و أن أبواب كيانها منيعة جدا و فولاذية تتحطم عندها كل الافكار السلبة ، و يبقى كيانها مستقل.
يجب علينا أن نحب أنفسنا ، لأنه اذا أحببنا انفسنا سوف نحترم أنفسنا و نحظى بالتقدير من ذاتنا و بالتالي على تقدير و احترام الاخرين
وفي النهاية ،، نصيحة للمدخنين
اذا اردت ان تقلع عن التدخين خلال اسبوع فقط ، كل يوم اكتب على ورقة بيضاء:
الدخان طعمه مر و يسبب لي رائحة كريهة ، و تخيل كيف أن زوجتك أو طفلك الصغير ينفر من رائحة الدخان ، و سوف تندهش عندما تشعر فعلا بأن الدخان طعمه مر و تقرر الاقلاع عنه لأنك تكره الطعم المر.
الموضوع في الحقيقة أكبر من ذلك و أوسع ،
1) العقل الواعي المفكر هو سيد العقل الباطن ، و العقل الباطن يستجيب بكل أمانه لأفكار العقل الواعي المفكر و يقبلها و يحفظها اذا تكررت دون أي تدخل أو تغيير أو جدل أو مناقشة. لأن العقل الباطن لا يمنطق و لا يختار بل يحفظ و يأخذ معلومات الافكار فقط.
---
2) العقل الباطن هو مركز الأحاسيس و الشعور ، و يتحكم بها بكل دقة طبقا للأفكار و المعتقدات التي تم تمريرها له من العقل الواعي، و لا نستطيع السيطرة عليه لحظيا بل يجب برمجته عن طريق تكرار الافكار و التدريب.
---
3) عندما تبدأ الأفكار تتكرر في العقل الواعي فان العقل الباطن يبدأ بأخذها و تخزينها حتى لو كانت أفكار شريره فهو لا يدرك ذلك، و عندما تتراكم الأفكار فانها تشكل صور ذهنية و معتقدات بناء عليها يتم التحكم بالجسم و الحياة.
و هنالك مقولة :
اختار أفكارك بعنايه لأنها ستصبح كلمات ، و الكلمات تصبح أفعال، و الافعال تصبح عادات، و العادات تصبح سلوك و السلوك يصبح منهاج حياة و منهاج الحياة يحدد المصير .
---
4) ليس لدى العقل الباطن القدرة على رفض أي تغيير على محتوياته من أفكار ، بشرط أن يكون هنالك قرار واضح و صادق من العقل الواعي ، مثال:
لو كان شخص عصبي مثلا سيبقى الوضع كما هو الى أن يأتي أمر واضح و محدد من العقل الواعي ( أنا هادئ جدا ) ( أنا هادئ جدا ) ( أنا هادئ جدا ) مرفقة باحساس ملئه الصدق ،،،، فورا و دون أي تأخير سيبدأ العقل الباطن بمسح كل الأفكار المعاكسة للهدوء و استبدالها بصورة ذهنية تتمثل بهدوء الشخص ، وذلك لا يأخذ وقتا طويلا و قد يكون أيام معدودة.
---
5) أفضل أوقات برمجة العقل الباطن هي الأوقات التي يكون فيها في قمة نشاطه و هي أوقات الصباح الباكر بعد نوم كافي ، أو أوقات ما قبل النوم بقليل ، أو أوقات المشي و التمشي بشرط تكون لوحدك ما معك حد ، و الوقت الفعال أيضا هو خمس أو عشر دقائق
---
6) لا يكون التغيير بمجرد التفكير في التغيير ، لا بد من ان يكون شئ عملي حتى يلمس العقل الباطن الصدق من العقل الواعي، ، ، كيف ؟؟
كتابة ما نرغب به من تغييرات بصورة تدل على الفعل المضارع أو الحاضر و ليس المستقبل ( مثل أن تكتبي أنا هادئه ، أنا سعيدة جدا ،، و لا تكتبي أنا سوف أكون هادئه ، لأن العقل الباطن سوف يؤجل الموضوع ).
---
7) تسجيل العبارات و أوامر التغيير على أشرطة كاسيت و سماعها عدة مرات.
---
تصوري،،، تصور ،،، تصورو ،،، التصور سلاح قوي ، ماذا نتصور ؟؟
تصور نفسك وقد حققت ما ترغب به من تغييرات ، و تصور كيف أنك أصبحت سعيد جدا بهذه التغييرات و النجاحات.
كرر ذلك حتى ترتسم صورة ذهنية جديدة تشمل التغييرات.
---
9) العقل الباطن يحب الجمل القصيرة و المحددة ، و التكرار يجب أن يكون بنفس العبارات .
و بناء على العبارات الواضحة و المحددة نبدأ بالتخيل للصورة الجديدة التي نرغبها ( مثال: أنا جرئ جدا ،، عبارة ضد الخجل ، يأخذها العقل الباطن و يحفظها ، بعدها ابدأ بالتخيل كيف أنك جرئ في كل المواقف ).
مثال اخر: طالب ضعيف بالدراسة ( في الصباح الباكر يكتب عل ورقة بيضاء بخط واضح و كبير : أنا حاصل على الدرجة الاولى في الفصل ، يكتبها عدة مرات من خمس الى عشر و كل مرة على ورقة جديدة ، بهدوء و تاني و احساس ، بعد ذلك يبدأ بتخيل التفاصيل ، كيف أنه حصل على الدرجة الاولى و كيف أن زملاءه يقدمون له التهاني و الى اخره )
و بذلك بالنسبة للصورة الذهنية يصبح الضعف في الدراسة شئ من الماضي، و يبدأ بالتلاشي و يبدأ العقل الباطن بانتاج الطاقة اللازمة لأن يكون الطالب فعلا الاول على فصله ، و تصبح الصورة الذهنية لاتقبل غير هذه النتيجة ، لأن العقل الباطن يصدق و يقبل ما يأتيه من أفكار ، فقط يجب أن نجعل الافكار نقيه من أي مثبطات أو شوائب تضعف الهمة ، يجب التفكير بكل ما هو ايجابي و اهمال كل ما هو سلبي.
و لتأكيد ذلك يمكن للطالب أن يكتب على ورقة مرة واحدة
( ضعف الدراسة ) ويمزق الورقة و يرميها في سلة المهملات ، و ذلك حتى يحس العقل الباطن بأن شئ فعلي حصل و أن العقل الواعي جاد في ذلك ، و ذلك ينطبق على كثير من نواحي الحياة.
---
10) عقلك الباطن لن يخذلك أبدا ،اذا كنت صادقا فيما ترغب به ، وواضحا فيما تريده.
---
11) اذا بدأت التغيير و كان هنالك الكثير من الاشياء و التصورات التي ترغب بتغييرها ، لا تفاجئ عقلك الباطن بكم هائل من الجمل و العبارات ، يكفيك في اليوم عدد قليل منها و بهدوء و ايمان بأن عقلك الباطن سوف يصلحها جميعا كما ترغب تماما و بالضبط
---
12) ينبغي أن نكرم عقلنا الباطن بفترة نوم كافية و بكمية وافرة من الغذاء و الاوكسجين ( التنفس بعمق عدة مرات في اليوم ) و ممارسة الرياضة ما أمكن، و أثناء ممارسة رياضة المشي من المفضل تكرار الجمل المحددة و التفكير فيها لأنه وقت مناسب لبرمجة العقل الباطن.
---
13) العقل الباطن لا يعرف شئ اسمه مستحيل ( في حدود قدرتنا كبشر) ، يجب أن لا نفرض ذلك عليه لأن هذه الكلمة تبدد الكثير من طاقات العقل الباطن و تحد من نشاطه.
---
14) تخيل أرض خصبة جدا و صالحة للزراعة ، قسمناها بين شخصين ، الأول زرعها قمحا ، و الثاني زرعها أشواك و ترك جزء منها غير مستخدم ،،، ماذا يجني الأول و ماذا يجني الثاني ؟
الأول سيحصل على القمح و من القمح يصنع الخبز و الحلويات و غيرها و يبيع ما يزيد و يحصل على المال ، و بالمال يعيش سعيد و يتعلم و يبني بيتا و يعمل الكثير ، أما الثاني فلم يحصل على شئ سوى المنظر السئ لأرضه ...... منشأ الفرق واحد ، حيث أن الأرض الخصبة هي عقلك الباطن ، و القمح أو الأشواك هي الأفكار فاحرص على زراعة ما هو مفيد ولا تتأخر لأن الأرض جاهزة.
---
15) تكرار الأفكار لفترات طويلة يحولها الى معتقدات ، و هنالك معتقدات راسخة من الصعب تغييرها مثل المعتقدات الدينية، و هي بالنسبة للمؤمن أرسخ و أعمق مستوى في العقل الباطن ، فاجعل الأفكار الخيرة و المفيدة تصبح معتقدات.
---
16) لا يستطيع شخص أن يؤثر عليك أو أن يجعلك تغضب أو تخجل أو تخاف الا و فقط اذا أنت وافقت على ذلك ، فأنت مستقل تماما ، فلا تسمح للاخرين أن يعبثو بكيانك و حافظ على استقرارك النفسي.
---
و باختصار ، اذا أتتك فكرة سلبية اعكسها في الحال و لا تسمح لها أن تبقى ولا لحظه في عقلك الواعي و استبدلها بعكسها حتى تبدا بالصعود الايجابي ، و من أمثلة ذلك :
طالب بدأ يشعر بالكسل و يريد أن يذهب للنوم مع أنه لم يكمل مذاكرة الدرس ، فتاتيه فكرة ( عليك أن تنام و في الصباح تكمل الدرس ) ، يجب عليه فورا أن يستبدل هذه الفكرة ( أكمل الدرس تماما في الصباح استذكر ما درست) وبذلك تكون الفائدة مضاعفة.
مدرسة شرحت الدرس أول مرة و لم تستوعب الطالبات ، و ثاني مرة و لم تستوعب الطالبات ، فتأتيها فكرة ( الغي الدرس من الامتحان ) ، يجب عليها أن تستبدل الفكرة بفكرة ايجابية
( أنا مصممة على أن تستوعب الطالبات الدرس و أبحث عن اسلوب اخر).
طالبة في الجامعة ، تم اختيارها لتلقي كلمة الخريجين ، تأتيها افكار سلبية ( أنا خجولة ، لا أستطيع ، سوف أتلعثم و يضحك الناس علي ) ، حسنا ،،، عليها أن تكتب كل ذلك على ورقة بخط واضح و تتأمل الورقة قليلا ، ثم تقوم بتمزيقها الى مئة جزء و ترميها في سلة المهملات، و تكتب على خمسة أوراق ( أنا جريئة جدا ، و مستقلة تماما ، و أخاطب الجماهير بثقة و أنال اعجابهم ) و تبدأ تتخيل كيف أن الجماهير يصفقون لها بحرارة بالغة و هي تحدق فيهم و ترى نظرات الاعجاب.
و عندما تبدأ بالقاء الكلمة، يجب أن تتصور أنها مستقلة و أن أبواب كيانها منيعة جدا و فولاذية تتحطم عندها كل الافكار السلبة ، و يبقى كيانها مستقل.
يجب علينا أن نحب أنفسنا ، لأنه اذا أحببنا انفسنا سوف نحترم أنفسنا و نحظى بالتقدير من ذاتنا و بالتالي على تقدير و احترام الاخرين
وفي النهاية ،، نصيحة للمدخنين
اذا اردت ان تقلع عن التدخين خلال اسبوع فقط ، كل يوم اكتب على ورقة بيضاء:
الدخان طعمه مر و يسبب لي رائحة كريهة ، و تخيل كيف أن زوجتك أو طفلك الصغير ينفر من رائحة الدخان ، و سوف تندهش عندما تشعر فعلا بأن الدخان طعمه مر و تقرر الاقلاع عنه لأنك تكره الطعم المر.
الموضوع في الحقيقة أكبر من ذلك و أوسع ،
رد: خريطة الوصول إلى الكنز ( الجزء 2)
تحفة رائعة ارجو من كل الاعضاء والزوار قراءة الموضوع بدقة تامة لما له من اهمية بالغة وشكرا لمقدم الموضوع دمت بخير اخي الحبيب بشار
yasser- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 677
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2010
العمر : 48
الموقع : baw7.rigala.net
بطاقة الشخصية
اليوم:
رد: خريطة الوصول إلى الكنز ( الجزء 2)
شكرا اخي بشار
وشكرا للاخ ياسر على النصيحة واضم صوتي لصوته وانصحكم الاهمية الموضوع
وشكرا للاخ ياسر على النصيحة واضم صوتي لصوته وانصحكم الاهمية الموضوع
Eihab- عضو فضي
- عدد المساهمات : 452
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 44
الموقع : e_jarbou@yahoo.com
بطاقة الشخصية
اليوم:
رد: خريطة الوصول إلى الكنز ( الجزء 2)
شكرا لك اخي ايهاب. اتمنى ان يثمر نقلي للموضوع و ان يكون اعجابكم بالموضوع كإعجابي به عندما قرأته.
ودمت بسلام
ودمت بسلام
مواضيع مماثلة
» خريطة الوصول إلى الكنز ( الجزء 1)
» خريطة الكنز ( الجزء 3)
» العسل - فوائده و أنواعه - الجزء الأول
» العسل فوائده و أنواعه - الجزء الثاني
» خريطة الكنز ( الجزء 3)
» العسل - فوائده و أنواعه - الجزء الأول
» العسل فوائده و أنواعه - الجزء الثاني
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
6/23/2012, 5:23 am من طرف Sarah
» تحليل سياسي اذاعات مسؤلين!!!!!!
5/17/2012, 10:49 pm من طرف Eihab
» العنكبوت
5/16/2012, 12:50 am من طرف Eihab
» نصائح من ستيفين كوفي
5/11/2012, 8:46 pm من طرف Eihab
» طاغور
5/11/2012, 8:30 pm من طرف Eihab
» الخير والشاي
4/25/2012, 3:48 am من طرف Eihab
» بيضة والببسي
4/24/2012, 10:26 pm من طرف Eihab
» الوعي الكوني
4/24/2012, 10:19 pm من طرف Eihab
» معنى المرأة
4/14/2012, 8:35 pm من طرف Eihab
» رغبات وخيال
4/9/2012, 11:26 pm من طرف Eihab
» كراكيب المنزل
4/8/2012, 9:42 pm من طرف Eihab
» فزلكة
4/8/2012, 8:23 pm من طرف Eihab
» لا استطيع
4/8/2012, 5:31 pm من طرف Eihab
» ولد شاطر
4/8/2012, 2:19 am من طرف Eihab
» جسم الإنسان يستطيع إعادة بناء الأعضاء
4/8/2012, 2:01 am من طرف Eihab
» القراءة السريعة
4/8/2012, 1:52 am من طرف Eihab
» ما يحس
4/8/2012, 1:26 am من طرف Eihab
» أريد أن أكون تلفازاً..!
4/8/2012, 1:20 am من طرف Eihab
» ولد شاطر
4/7/2012, 3:15 am من طرف Eihab
» العسل
11/10/2011, 5:45 am من طرف hiba