yanni

اذهب الى الأسفل

yanni

مُساهمة من طرف hiba في 7/31/2011, 12:23 am

ولد ياني عام 1954 في مدينة كالا ماتا- اليونان على سواحل البحر المتوسط وهو الولد الأوسط لوالديه. إنه الفنان المعروف في كل أنحاء الأرض، ياني بلا شك ظاهرة موسيقية...إنه واحد من أولائك الفنانين النادرين الذي تتحدى موسيقاه الحدود، التي تخاطب جميع الأجناس، جميع الأمم.

قام والداه بتأمين حياة نموذجية على الطريقة اليونانية لشاب ترعرع على الصيد و السباحة....بدأ بالعزف على آلة البيانو و هو في الثامنة من العمر رافضا أخذ أي دروس في العزف.
لم تكن الموسيقى موهبته فقط ، ففي عام 1969 و هو في الـ 14 حطم ياني الرقم القياسي اليوناني لـ 50 متر في السباحة الحرة للرجال.


في عام 1972 و بتشجيع من والديه ترك موطنه ليلتحق بجامعة مينوسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس علم النفس، و خلال فترة الدراسة قام بمشاركة فرقة رووك بالعزف و تدعى كاميلون و بدأ بتطوير أسلوبه الموسيقي الخاص مستخدما البيانو و الأورغ ليبتكر أصوات جديدة.

و على الرغم من الثقافة الجديدة، و المناخ و اللغة الجديدين، تخرج ياني من الجامعة عام 1979، و بعد التخرج قرر أن يمنح الموسيقى كل وقته و جهده لعام كامل. أراد أن يقصد الحياة في الموسيقى، و على الرغم من أنه لا يقرأ النوتة الموسيقية فقد ألف أعمالا كاملة متحديا، و يتحدى التصنيف الموسيقي.
عزف ياني الأورغ لفرقة "كاميلون"...فرقة الروك التي أحرزت فيما بعد الشهرة... و منذ ذاك الوقت عرف ياني أن مستقبله سوف يكون بالموسيقى و استخدم خبرته بالأورغ الإلكتروني ليبدأ بتأليف مقطوعاته الموسيقية فكان ألبومه المنفرد الأول "أوبتيميستك - متفائل" الذي أصدر بشكل فردي عام 1980.


عمل ياني مع "هوليود" و أنجز عدة أعمال موسيقية لبعض الأفلام. و في عام 1990 رافقت فرقة دالاس السيمفونية الموسيقية ياني بحفلة موسيقية أعطت بعد آخر إلى أسلوبه الفريد وكانت مقدمة لأشياء جديدة.
في عام 1994 أحرز ياني انتصار ذاتي عندما عاد إلى موطنه اليونان و سجل عمل موسيقي في مسرح "هيرود أتيكوس" في أثينا الذي يعود إلى الألف الثانية قبل الميلاد و النتيجة كانت ألبومه"حي من الأكروبوليس" الذي ما زال باستمرار و حتى الآن في قائمة المبيعات، بيع منه أكثر من 7000,000 نسخة حول العالم و حصد أكثر من 35 جائزة... بلاتينيوم و ذهبية و ارتفع ليصبح واحد من أكثر المبيعات للأعمال الموسيقية المصورة.

و بكونه أصبح الفنان الغربي الأول الذي يعزف و يسجل موسيقاه في "تاج محل" في الهند و " المدينة المحرمة" في الصين حاصدا عدة جوائز بلاتينيوم لألبومه "تريبيوت - إجلال"، ياني بين الهند و الصين يعزف لجمهور وصل إلى 250 مليون شخص في جولة طويلة...لأكثر من 160 مدينة حول العالم....
رحلة "إجلال" كانت المبيع الأول بالنسبة للتذاكر لجولة موسيقية في النصف الأول من عام 1998 كما وصنفت في المرتبة الثانية لذاك العام.

في عام 2000 أصدر ياني ألبومه (الأستوديو) الأول بعد 7 سنوات وكان بعنوان "لو استطعت إخبارك"، عمل نابع من الدوافع و الأفكار...عملا شخصيا أتى في لحظة استيقاظ لعامين كاملين من حالة سبات...عمل يتكلم عن تغيرت في حياة ذاك الفنان... منها الانتقال إلى الساحل الشرقي لأمريكا و تغيرات أخرى ركزت على حياته الشخصية و المهنية.

2003 " إثنيسيتي" "العرقية" هو عنوان ألبومه لهذا العام و الثالث عشر له. و هو توسيع لمعنى "عالم واحد، شعب واحد" التي كانت دائما السمة المميزة لمهنته. "العرقية" يقدم مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي تنبض بالنغمات و الأصوات لثقافات شعوب الأرض.
إن الآلات المستخدمة مختلفة على حد سواء: من العمق القديم لآلة "الديدجاريدو" الأسترالية...إلى الصوت المتردد لآلة "دودوك" الأرمينية....إلى الأسلوب السلتي في الكمان....إلى الإيقاع و النقر للطبل الهندي..... لذا فالألبوم يفيض بالتنوعات الموسيقية للعالم أجمع.
يقول ياني "العديد من ثقافات شعوب العالم و الأنماط الموسيقية ممثلة في هذا الألبوم. إن فيه الكثير من اللون العرقي- بمعنى آخر، أنه يمتلك العرقية"، "حيث أن العرقية يجب أن تعمل بالعرق و الثقافة واللون و جمال المجتمع المتعدد الثقافات- بالطريقة التي استخدمها لهذا الألبوم- ".

إن واحدا من العناصر التي تميز ألبوم "العرقية" عن سابقيه هو الاستخدام الكبير لصوت الإنسان، ليس فقط الأنغام المنفردة و التراتيل الجماعية، بل بالكلمات أيضا، وهذا شيء نادر بالنسبة لهذا الفنان. أغنية "ذا بروميس - الوعد" على سبيل المثال، هي تعديل لمقطوعة قديمة تدعى "سيكرت فوس" رزت بكلمات كتبت من قبل صديقة قديمة له تدعى "باميلا مكنيل" و أديت بشكل عاطفي من قبل "ألفريدا جيرالد"... العضو التي رافقت رحلة ياني "إجلال" في عام 1998.
كما و إن المقطوعة الأخيرة من الألبوم تعكس ثقافة هذا الفنان و تاريخه بأغنية يونانية شعبية تدعى "جيفاري".
الجولة الأخيرة لياني كانت في آذار من عام 2003 في أميركا و كندا، و قد سميت "العرقية" .... و كانت جولة ناجحة و صنفت في المرتبة السادسة بالنسبة لمبيع التذكار لهذا العام.

ياني في كلمات" هوة كتاب يتكلم عن حياة هذا الفنان... القصة التي تتحدث عن الحياة الفاتنة و الملهمة ابتداء من طفولته في اليونان إلى مرحلة دراسته الجامعية في جامعة مينوسوتا إلى نجاحه كفنان موسيقي عالمي. وقد تمت كتابه هذه السيرة بالتعاون مع ديفيد رينسن، كما و يتضمن الكتاب أيضا تفاصيل ذاتية دقيقة منها تسعة أعوام من علاقته القوية بالممثلة ليندا أيفانس.
يقول ياني: "لقد كنت دائما أطالب بكتابة كتاب في العديد من المناسبات ولكني دائما كنت أركز و بشكل رئيسي على الموسيقى و مهنتي كفنان". و يضيف: " الموسيقى، هي لغة صريحة بشكل لا يصدق، أنها تتضمن لغة و منطق و تخاطب روحك بشكل مباشر".
avatar
hiba
عضو
عضو

عدد المساهمات : 267
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2010
العمر : 31

بطاقة الشخصية
اليوم:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: yanni

مُساهمة من طرف Eihab في 7/31/2011, 12:46 am

شكرا للمعلومات الرائعة

Eihab
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 452
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 38
الموقع : e_jarbou@yahoo.com

بطاقة الشخصية
اليوم:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: yanni

مُساهمة من طرف hiba في 7/31/2011, 12:48 am

أهلا بمرورك الجميل أخي إيهاب
avatar
hiba
عضو
عضو

عدد المساهمات : 267
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2010
العمر : 31

بطاقة الشخصية
اليوم:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: yanni

مُساهمة من طرف الامبراطوره في 7/31/2011, 12:54 am

طرح مميز يعطيك الف عافيه انتظر مكي القادم



**** بــــــــــــ الخواطر ــــــــــــوح ****






الامبراطوره
عضو ماسي
عضو ماسي

عدد المساهمات : 1048
التقييم : 5
تاريخ التسجيل : 26/06/2011
الموقع : [URL=http://ksa1518.arabform.com][IMG]http://www.arabform.com/img/img_468_60.gif[/IMG][/URL]

بطاقة الشخصية
اليوم:

http://baw7.rigala.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: yanni

مُساهمة من طرف hiba في 7/31/2011, 4:35 am

أهلا بمرورك امبراطورة
avatar
hiba
عضو
عضو

عدد المساهمات : 267
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2010
العمر : 31

بطاقة الشخصية
اليوم:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى